الحلم

الحلم
عن كتاب : مسعود اسير للمسيح

البيوت تتهاوى من حولي وتسقط مالئة الجو بالغبار بينما الارض تهتز هزات قوية، والبنايات العالية تنهار الى انقاض في كل ناحية، خطوط المجارير تتحطم لتقذف روائح كريهة. وخلت الشوارع من اي مخلوق. انواع من الطيور الكبيرة والنسور السوداء تعبر الفضاء من فوقي. وفي اكثر من مكان رأيت مساجد خالية من العابدين، وتحت الحايط المتهدم لاحدهم رأيت احدهم مدفونا تحت الأنقاض حتى منتصف جسمه، فاسرعت اليه وبكل جهدي جذبته حتى حررته. ولم ينتبه لوجودي ولم يتكلم، لكنه ببساطة اخذ طريقه ومضى كأنه تحت تأثير المخدر. وبينما رحت اراقبه تنتبهت الى مئات من الناس ياتون من كل صوب ليساكوا نفس الطريق الذي سلكه الرجل ويمشون قيه ببطء. فتبعتهم لارى ماذا يفعلون. ثم رأيت نارا عظيمة تملأ الفراغ البعيد في نهاية الطريق يخرج منها ادخنة سوداء كثيفة تتصاعد الى ارتفاعات عالية في السماء.
العالم يحترق! والناس بغير ارادتهم يأتون من كل صوب وحدب في اتجاه النار، وعندها يتعثرون ويسقطون في اوراها.
كل ذلك في صمت.
لا نهاية لقدومهم..
وبدا لي انهم منجذبون الى النار بقوة عظيمة لا يملكون الافلات منها. وحالما يسقطون في النار يحترقون على التور ويصيرون اجسادا متفحمة هشة.
ملأنى الخوف، لذلك صرخت في احد الناس الذين مروا امامي وامسكت بذراعه:
قف عندك!.. قف.. لماذا تنتحر؟!
لكنه بلطف حرر ذراعه من قبضتي وقال:
الا تعلم انها الساعة.. دينونة العالم قد اتت … اننا ننال جزاءا عادلا لما اقترفناه في الحياة. وبصرخة مدوية وجدت نفسي اقول:
لا.. لا يمكن ان انتهي لنهاية كتلك.
فقال الرجل: ماذا تفعل انت هنا اذن؟!
واردف:
ارحل الى الجنوب..
وهرعت ابحث عن متنفس لريتي بعيدا عن النيران العظيمة.. و رحت اجري واجري.. حتى خانتني ركبتاي .. سقطت على الارض وبسقوطي وجدت نفسي في حدائق جميلة لا تقارن بما نعرفه على الارض. الحو الان مله هدوء وسلام. على بعد رأيت حجرا ابيض عظيما مكتوبا عليه هذه الكلمات:
الذين ههنا هم الموسومة جباههم.
واستيقظت من هذا الحلم الصعب.. استيقظت على ضوء الفجر الرمادي لارى جدول الماء امام منزلي و الذي كان جافا بالامس ممتلئا بالماء..
كان قلبي لا يزال يصرخ:
يا الله اهدني الى الطريق الذي يؤدي بي الى الحق..

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s